GD Star Rating
loading...
الجمع في صيغة المفرد

رزان، سميرة، ناظم، وائل… الجمع في صيغة المفرد

 

رجع صدى لرد عاطف نجيب في درعا منذ أربع سنوات.. هكذا تبدو إجابة “الشيخ” زهران علوش حول قضية رزان زيتونة ورفاقها، المختصر في جوهر التشبيح وطبيعته … صدى يثير بارتباطه وانفلاته عن مصدر الصوت خشية وتوجساً.. وقرفاً.

فما زال علوش، وحتى الساعة، غافلاً عن الأسباب التي تدعو الناس لتسأله عن رزان (وقد فـُقدت في مناطق سيطرته الكاملة): “لماذا رزان زيتونة.. إنه ليش؟ ماذا عن فاطمة وشفاء ماذا عن نساء المسلمين جميعاً؟” ويكرر محتاراً “طيب ليش.. !!”

يؤكد بنونه، نون الجمع، وبفرط من الوقاحة والصلف أنه معني بالجمع، بنساء المسلمين، وإن كان غير قادر على حماية واحدة منهن.. أم أنه أخرجها من بينهن دون أن تدري:

“.. نحن طلبنا تحقيق وربما بعد فترة قد نصل لأطراف خيوط.. والملفت للنظر أن هناك جهات خارجية (مؤامرة).. لا يمكن الحديث عنها الان..  الحقيقة نحن نتابع الموضوع لكن…. نحن لما كنا في المعتقلات عند النظام….   لماذا التركيز على امرأة دون العالمين.. طيب ليش؟ أطلب من الناشطين وضع قوائم بالمخطوفين من نساء المسلمين حتى لا يظهر الموضوع خيار وفقوس..نحن كل انسان في أمتنا له كرامة ويجب أن تعتبر هذه الكرامة ويردع من يحاول أن يمارس تجاوزات ليست من الحق والعدل في شيء..”

زهران علوش، من في الغوطة، دمشق، وسوريا ممن ميّز بين الخيار والفقوس يعرف من هي رزان ومن هم رفاقها.. ولماذا هي دون العالمين واليوم يعرف أكثر من أنت، أي من أنتم!

 

GD Star Rating
loading...
GD Star Rating
loading...