GD Star Rating
loading...

tumblr_ml1hxxwGQT1r5l858o1_500

يبدو أن الدائرة قد اكتملت اليوم… مع وفاة هاني فحص، هاهو زياد الرحباني يبدأ بقول ما كنا نحن السوريون والكثير من اللبنانيون ينتظر منه…

لقد أنهى اليوم تقديم ثلاث حفلات توديعية في المركز الثقافي الروسي في بيروت وأعلن على تلفزيون الجديد نيته الطيران إلى روسيا للعمل هناك في RT . لا أعرف إن كان سينجح في الإفلات من قبضة أمنية ستفعل كل شيء لتلجمه..

بعد حادثة الشلل التي أصابت يده اليمنى وعطّـلت بعض من قدرته على العزف،  بعد رؤية وجهه الشاحب المنهك ،بعد كل ما قال عن جريدة الاخبار وقناة الميادين وعن التباس شأن حزب الله (حزب بلا مشروع اجتماعي) وانتقاده الحاد لحسن نصر الله وعلاقته بمحيطه الشيعي… بعد الكثير الخطر مما ورد في مقابلة الجديد هذا المساء: بدءً باتهام حزب الله بتصفية حسن عامل، وتهميش الشيوعيين ووو وانتهاء بأنه وللمرة الاولى يطلق كلمة الثورة “سوريا وهيي بالثورة سابقتنا 100 سنة. شعب معلّم ويحترم الآخر ويعمل. نحنا شعب لا بيحترم بعضو ولا بيشتغل” …. لا أعرف إن كان “سينفذ بريشه” لكن بالتأكيد زياد أخيراً طار حراً وعالياً…

 

 

مقطع مسرب من حفلته في صور قبل شهر والتي طلب من جمهوره تسجيلها وعرضها على الانترنت.. لم ينجح الأمر،على غير العادة، وظهر مقطع بسيط منها.. فيها يُلحظ جديد – قديم.. يدعو الناس صراحة للتمرد في سياق تناول حسن نصر الله وحزب الله وتوجيه تنبيهات ونصائح لهم على الملأ.

امتنعت جريدة الأخبار عن نشر ما قال بحجة يظهر فيما بعد أنها كاذبة، يقول بشير صفير: “دقة الكلام تمنعنا من تناوله متى لم تتوافر المادة الكاملة مسجّلة لمعالجتها بهدوء (والغريب أن لغاية الآن لم ينشر أحد شيئاً ممّا طالب زياد الجمهورَ بتوثيقه!).”

بشير صفير- الأخبار  http://www.al-akhbar.com/node/216334

 

 

 

 

GD Star Rating
loading...
GD Star Rating
loading...