GD Star Rating
loading...
بسم الله الرحمن الرحيم

الجامع الكبير بمدينة الباب


حلب ؛ مدينة مشتهرة بالتجارة ، والعلم ، وأهلها على أساس ملتزمين (مع إني متحفظ عليها كتير) ،وفيها عشاير وشبيحة عم يشبحوا فينا من التمانينات ، بتعرفوا شو صار بالتمانينات ، حلب وحماه وبعض المدن أو اجزاء من المدن وقفوا ضد ملعون الروح حافظ،والبقية ما تحركت لأسباب مابعرفها لأني لم اعاصر التمانينات، ولكن ما سمعته ، استشهاد عشرات الآلاف في كل من حماه وحلب .(بالنسبة لحلب الأغلب كانوا معتقلين) رحمهم الله .

بعد التمانينات صار النظام يهتم بحلب ويخليها بنته المدللة ،اقتصاد وتجارة ، انتم أدرى بها مني لأني مغترب عن سوريا مع الأسف :( .

معلومة بسيطة عن محافظة حلب : 

محافظة حلب ؛ أكبر المحافظات بسوريا وأكثرها عدداً (سكانياً ) ،حوالي(4,800,000) 4 ملايين وثمانمائة ألف نسمة (المحافظة كاملةً!) وليس حلب المركز ! .

مناطق محافظة حلب:

تتكون محافظة حلب من ثمان مناطق ، و مدينة حلب هي عاصمة المحافظة .
صورة توضيحية لمناطق محافظة حلب

نجي ع موضوعنا  ، وهو ريف حلب المظلوم جدا جدا ! .

  •  أول شي ، مدينة الباب : هالمدينة وأكثر من شخص قلي ، أنه النظام سقط فيها ، بس الاعتقالات فيها كثير جدا ،لكن تظاهراتها عاجلاً ما تُرسل فيديوهاتها . “1“و”2
  • عندان :عندان ،الشبيحة غالباً ،مايستجروا يدخلوها بدون ما يكون الجيش أو الأمن موجود (سمعتها أكثر من مرة من معارف)،تظاهراتهم رائعة ،وتم نقل بث مباشر أكثر من مرة في أيام الجمع ،التظاهرات تكون حاشدة فعلاً وليس تكبيراً لها !، أمثلة على التظاهرات :
    • تظاهرات جمعة “ماضون حتى إسقاط النظام” “1“و”2” و”3
    • ملاحظة عن عندان: هتفوا بهذه الجمعة “يا الله مالنا غيرك ياالله ، يالله “
  • تل رفعت : تل رفعت ، اجتيحت من قبل الجيش،واستشهد فيها من استشهد،وحصلت إضرابات أكثر من مرة في تل رفعت ، صور تظاهرات مدينة تل رفعت “1“و”2“و”3” .
  • إعزاز : أبطال إعزاز ، رغم الإعتقالات والتشبيح فيها ، إلا أنها تخرج أيضا . “1“و”2“.
  • بيانون : أحرار بيانون ، دائما ما أسمع عن خروج تظاهرات هناك ، حماهم الله ،عجبتني حركة تظاهرات الميتورات ، أكثر من مرة شفتها منهم ،  “1“.
  • دارة عزة: هذه الناحية ،قليل ما تصلنا أخبارها ، ولكنها كثيرا ما تتظاهر ، بحسب ما سمعت من أصدقاء بحلب .وجدت هذا الفيديو فقط يستحق العرض .
  • مارع : أحرار مارع دائما ما يخرجوا ليتظاهروا أيضا . الفيديوهات قديمة “1“و”2“.
  • كوباني (عين العرب) كوباني ، أحرار الكورد في حلب ،وهم معنا كل أسبوع على الموعد . “1“.

و يوجد غيرها الكثير من النواحي والبلدات والمدن في محافظة حلب مثل جرابلس،عفرين،سفيرة وغيرها .. لكن ما ذكرته كان مجرد أمثلة ، تخرج وتنتفض،لكن لا نسمع أخبارها.

وأخيراً: حلب رح تقوم بالنهاية ، رح تقوم ، بإذن الله :) .

إن أصبت فهي من الله ، وإن أخطأت فهي مني ومن الشيطان .
،،،
فرجاءً ،لا تظلموا ريف حلب ، مع حلب !
،،،
هي لله ،هي لله لا للسلطة ولا للجاه !
 ثورتنا منتصرة بإذن الله
تحيات \ أبو صطيف
GD Star Rating
loading...
GD Star Rating
loading...