GD Star Rating
loading...

نور النجار / باريس

كنت اتفرج على احدى الحلقات المكررة من مسلسل باب الحارة على احدى القنوات الخليجية وهي كما هو معروف صورت في مدينة من الورق المقوى تحاكي في ديكوراتها النمط المعماري الدمشقى وتختلف عنها في خلوها من الزبالة وزيادة عدد المنافيخ وضاربي الخناجر وكثرة الوطنيين والعواينية في وقت واحد.

وتتابعت الى مخيلتي صور الشام من الصالحية الى سوق ساروجا الى العقيبة الى العمارة وياب توما وباب البريد وسوق القباقبية ومسجد بني امية وقصر العظم والبزورية ومادنة الشحم والشاغور وباب مصلى وباب سريجة والجزماتية وابو حبل ولكنني تذكرت بشيء من النكرزة والقرف حي الروضة اخر ابو رمانة حيث المربع الامني السيء الذكر الذي يلبس فيه حراس اللصوص المقوزعين كالاعشاب الضارة على جميع الارصفة والمفترقات بلباسهم الارهابي الموحد المؤلف من البدلة السوداء الرسمية ولم انس هؤلاء العناصر الدين يعمل قسم كبير منهم شبيحة عند رئيس عصابتهم في النصف الاول من اليوم وسائقي تاكسي وبائعي بضائع صينية ودخان على الارصفة بمهمات اضافية بقية اليوم..

لماذا ذكرني باب الحارة بكل ذلك ؟ لان الحلقة السادسة من هذا المسلسل قد بدأت منذ اكثر من تسعة اشهر وهذا الجزء على خلاف الاجزاء السابقة مفتوح الحلقات ويباع مجانا لكل المحطات العربية والدولية لانه ناطق بكل لغات الارض ، وبالرغم من انه اقال مخرجه وممثليه المنافيخ الا امراة كدعة واخت الرجال واستغنى عن مموليه واستبدلهم ببسطاء القوم ومثقفيهم معا مثلما استعان باعداد هائلة من الكومبارس العواينية واعطاهم اسماء مبتكرة مستبدلا اسيادهم من الفرنسيين المحتلين بعصابة وطنية بحتة ولدت وتربت على خيرات الوطن ودماء ابنائه كبارا وصغارا تتقن فن حروب الشوارع وكل اساليب الانقضاض على كل من يتحرك من بني البشر .. اما في الشق القتصادي من انشطتها فمواهبها لا تعد ولا تحصى في كل ما هو مافيوي بدءا من غسيل الاموال وحتى تخريبها بالشاحنات كاش الى بيروت…

هذه الحلقات السورية المسلسلة جديدة احبها الناس واصبحوا بها يتلذذون بالامها كما تلذذت اسماء الاسد باول مخاض لها بحافظ الصغير بالرغم من ايلامه.. بالمناسبة يا حيف يا ست اسماء .. انا شخصيا كنت اتوقع منك ولو اشارة ليس باعتبارك زوجة بشار الاسد ولكن باعتبارك سيدة سورية ام انك مسجونة كالاخرين..تابعي المسلسل الحلقات القادمة ستكون مشوقة اكثر.. هالمرة لن يكون هناك اختلاف لا على الادوار ولا على اسعارها .. كلو ببلاش ..علي فرزات تحياتي الخالصة..

GD Star Rating
loading...
GD Star Rating
loading...