آراء

رئيس بعثة المراقبين ,, مجرم حرب

فري 569
يصحّ على البروتوكول , و البعئة – الى الآن – المثل القائل : كمل النقل بـ الزعرور , رغم ابتعاد نعومة هذا المثل , عن وحشية من يطلق عليهم ,, و فيما  تُعد الجامعة العربية –...

مشاركات مفتوحة

شيوخ العار

شيوخ العار
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وأصحاب في كل دول العالم توجد عصابات خارجة عن القانون وتكون هذه العصابات ملاحقة من الحكومات ومنبوذة من قبل المجتمع ، الا في...

الرئيسية

إضراب الكرامة

377267_324124990933131_287684561243841_1362634_231067252_n
• هذه ليست مجرد دعوة أخرى من دعوات الإضراب، هذه هي الدعوة التي تضافرت لأجلها جميع الجهود، ونضجت عندها جميع أفكار العصيان المدني، هنا نظرنا باتجاه واحد معاً. هنا...

مشاركات مفتوحة

مقترحات بداية الحراك – الإضراب – داخل...

20110908150330
مقترحات بداية الحراك – الإضراب – داخل دمشق وحلب أولا بداية الإضراب تأتي تزامنا مع قدوم العيد والإضرابات في كل من درعا وحمص وحماة ودير الزور وهي تأتي متابعة لما...

بالصوت و الصورة

يحكى أن …

سجل أنا عربي
ويبقى الأمل .. وانتصار ثورتنا قادم لا محالة ..

دسة ع الماشي

من هم المنحبكجيون؟؟

7mar
  سألني أحد المنحبكجيي “”طلعت حومصي سك”” … شو مشان المؤيدين و اللي مع النظام؟؟!! بما أنو منحبكجي فاتجنبت كل الجوانب الإنسانية و المنطقية و الشعبية...

مشاركات مفتوحة

صار عنا لحاف … بس قصير

صار عنا لحاف ... بس قصير
السلام عليكم لمدة خمسين عاماً تقريباً عاش السوري ذليلاً مستغلاً مهدور الدم والكرامة مسلوب الحرية وحق التعبير في أكبر مزرعة عرفها التاريخ المعاصر، لم تحمِهِ إلا...

كرتونيات

أين المفر؟

105
     

عنب بلدي

خمسون ألف شهيد سوري في لوحة، منعت في الأردن

BFT689
عنب بلدي ــ العدد 131 ـ الأحد 24/8/2014 إسلام عبد الكريم في لوحة تضم عددًا كبيرًا لصور شهداء سوريا، يسعى المصور تامر تركماني “لفت انتباه المغتربين السوريين وتذكيرهم...

أجدد المقالات

  • أحشفًا وسوء كيلة؟

    10 يونيو, 2014 - 11:23 مساءً - 3 تعليقات - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 120 ـ الأحد 8/6/2014 أحمد الشامي لم يكتف منظمو «أعراس الدم» الانتخابية في كل من سوريا ومصر بفرض مرشحي «الدولة العميقة» في كل من البلدين بفظاظة، بل...
  • قابلية الاستعمار

    10 يونيو, 2014 - 07:46 مساءً - تعليق واحد - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 120 ـ الأحد 8/6/2014 إسماعيل حيدر في داخل مسجد كبير من مساجد دمشق، اصطفت العمامات واللفات لتؤدي فروض الطاعة لبشار الأسد بعد كل ما فعل في سوريا وشعبها....
  • اللاجئون السوريون في مصر … عامٌ على المضايقات

    5 يونيو, 2014 - 11:42 مساءً - تعليق واحد - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 119 ـ الأحد 1/6/2014 محمد زيادة – عنب بلدي منذ عزل الرئيس محمد مرسي في 3 تموز من العام الماضي، تغيرت الظروف المحيطة باللاجئين السوريين في مصر من...
  • الموظف المعارض: لا بديل عن حكومة النظام!!

    5 يونيو, 2014 - 07:30 مساءً - التعليقات على الموظف المعارض: لا بديل عن حكومة النظام!! مغلقة - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 119 ـ الأحد 1/6/2014 أماني رياض – عنب بلدي «الحكومة المؤقتة ما وظفت أبي عندها»، هكذا ردت إيمان، الطالبة الجامعية، عندما سألتها واحدة من صديقاتها عن...
  • المندسة دايركت – النكسة

    5 يونيو, 2014 - 07:51 صباحًا - 113 تعليقات - !the-syrian
    *الصورة معدلة عن جوزيف مارديلي
  • ممارسة حق العبودية

    5 يونيو, 2014 - 07:00 صباحًا - 6 تعليقات - geneyology
      ما زلنا هنا، رغم كل شيء و كل الحرب و الدمار، ما زلنا هنا. رغم كل صرخات الحرية و الديموقراطية، ما زلنا نحن – عبيد بشار – هنا ندافع عنه بأرواحنا و ننتخبه بدمائنا....
  • سيادة الرئيس: عشر ملايين صوت يفوتو باسفلك...

    4 يونيو, 2014 - 11:19 مساءً - 25 تعليقات - Raymondo
    وفق آخر الاحصاءات المتوفرة من سورية و الاستقراءات المبنية عليها يبلغ عدد سكان الجمهورية ٢٢ مليون و ربع و حسب التوزع الهرمي للفئات العمرية فإن عدد المواطنين الذين...
  • تعويذة الشقـاق … اقتتال توأمي القاعدة

    4 يونيو, 2014 - 07:45 مساءً - التعليقات على تعويذة الشقـاق … اقتتال توأمي القاعدة مغلقة - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 119 ـ الأحد 1/6/2014 عمرو الدمشقي ألقت تعويذة الشقاق لعناتها على أغلب الفصائل المقاتلة في سوريا، ليتشابه المشهد السوري مع المشهد الصومالي من حيث...
  • حمص ما قبل و ما بعد ..

    4 يونيو, 2014 - 03:15 مساءً - 5 تعليقات - Molham Al-Kayyali
    منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، اجتاحت احتجاجات مناهضة للحكومة السورية كافة أرجاء البلاد منادية بالحرية و الاصلاح مما أدى إلى القمع الشديد تصاعد الى حرب همجية شنتها...
  • حكايات أيار 2014

    4 يونيو, 2014 - 01:59 مساءً - 5 تعليقات - Molham Al-Kayyali
  • انتخابات السوريين في لبنان، فشل المعارضة الذريع

    3 يونيو, 2014 - 11:23 مساءً - التعليقات على انتخابات السوريين في لبنان، فشل المعارضة الذريع مغلقة - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 119 ـ الأحد 1/6/2014 اسماعيل حيدر لنعترف أن مشهد طوابير الناخبين أمام السفارة السورية في لبنان لم يكن متوقعًا، بل وكان صادمًا للعموم، إذ ما الذي يجبر...
  • سلاح الجو في حماة.. أكثر من 1800 طلعة خلال عام وشهرين

    3 يونيو, 2014 - 10:55 مساءً - التعليقات على سلاح الجو في حماة.. أكثر من 1800 طلعة خلال عام وشهرين مغلقة - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 119 ـ الأحد 1/6/2014 حسن مطلق يستمر الطيران الحربي والمروحي لنظام الأسد، بالقصف على البلدات المحررة في ريف حماة، في محاولات لإيقاف تقدم قوات المعارضة...
  • «دولة العراق والشام» تسيطر على ريف رأس العين،...

    2 يونيو, 2014 - 11:41 مساءً - التعليقات على «دولة العراق والشام» تسيطر على ريف رأس العين، ونزوح جماعي من المنطقة مغلقة - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 119 ـ الأحد 1/6/2014 أعلن تنظيم «دولة في العراق والشام» يوم السبت 31 أيار، سيطرته على كامل الريف الغربي والريف الجنوبي لرأس العين، بعد مجزرة أرتكبها بحق...
  • توأم الإيمان الموؤود

    2 يونيو, 2014 - 05:24 مساءً - التعليقات على توأم الإيمان الموؤود مغلقة - Baraa.Asfari
        من الصعب اجتياز الآية التي تقول بعد بسم الله الرحمن الرحيم: ((إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ...
  • يزرع الموت ويطلب الصوت

    2 يونيو, 2014 - 05:18 مساءً - تعليق واحد - Haytham Khoury
    بيان إلى الشعب السوري يزرع الموت و يطلب الصوت غنيٌ عن القول أن “الانتخابات” التي يزمع النظام السوري القيام بها تفتقد لكل شرعية، لا سيما وأنها لا تنسجم مع...
  • بين المقاومة والجحشنة أو الفعلتين “سوا”

    2 يونيو, 2014 - 05:08 مساءً - التعليقات على بين المقاومة والجحشنة أو الفعلتين “سوا” مغلقة - abdallah963
    نفس الطرق والأساليب تبع المقاومة يلي استعملوها قبل وفشلت… استعمالها  مرة أخرى (جحشنة) اضراب الأسرى عن الطعام (مقاومة)… مقاومة الخطابات تبع (النظام السوري)...
  • السكن الشبابي في لبنان زنازين مؤجرة وسجانون من...

    30 مايو, 2014 - 12:02 صباحًا - التعليقات على السكن الشبابي في لبنان زنازين مؤجرة وسجانون من نوع آخر مغلقة - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 118 ـ الأحد 25/5/2014 محمد زيادة – عنب بلدي يعتبر بعض الشباب السوريين أن النزوح إلى البلدان المجاورة ربما يؤمن سكنًا مريحًا أو فرصًا لبناء المستقبل،...
  • تدني مستوى الطبابة في سوريا إعاقات دائمة وأمراض...

    29 مايو, 2014 - 09:33 مساءً - التعليقات على تدني مستوى الطبابة في سوريا إعاقات دائمة وأمراض مزمنة لدى الجرحى مغلقة - Enab Baladi
    عنب بلدي ــ العدد 118 ـ الأحد 25/5/2014 عمار زيادة – عنب بلدي يعاني المصابون جراء أعمال العنف في سوريا، من سوء الطبابة أو نقص في التجهيزات والأدوية، في ظل غياب الأطباء...
  • الناس مقامات

    29 مايو, 2014 - 12:16 مساءً - 9 تعليقات - Raymondo
    ترتيب الجلوس في إحدى احتفاليات العرس الديمقراطي الانتخابي في مدرسة من مدارس الوطن ……. ١- فوقو شمسية …تحتو سجادة .. كرسي جلد …أول صف ٢- فوقو شمسية …تحتو...
  • ڤيزا الساحل…

    29 مايو, 2014 - 10:53 صباحًا - 4 تعليقات - حرّ ولكن
    الدنيا حر وجاي الدنيا على صيف والواحد مالو خلق الدبان والبرغش وخاصة بهالأزمة اللي عم تعصف فينا وتاخدنا يمين وشمال قلت ياولد شوبدك بالعاصمة روح قضيلك كم يوم بالساحل...
Page 10 of 530« First...6789101112131415...304050...Last »

اخر المواضيع من هالنوع